بواسطة

حل إذا كان لدى أحمد 40 ريالاً، قسمها إلى أربع أجزاء متساوية، أشترى بنصفها كتاباً، وأعطى ربعها لأخيه، فإن المبلغ المتبقي مع أحمد هو 10 ريالات؟

زوارنا مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات على أجهزة الجوال تعطي المتعة والمرح إلى التفكير والفائدة ، وبذلك نقدم لكم جواب سؤال "إذا كان لدى أحمد 40 ريالاً، قسمها إلى أربع أجزاء متساوية، أشترى بنصفها كتاباً، وأعطى ربعها لأخيه، فإن المبلغ المتبقي مع أحمد هو 10 ريالات بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه المعلومات الاستفادة، الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو:     

إذا كان لدى أحمد 40 ريالاً، قسمها إلى أربع أجزاء متساوية، أشترى بنصفها كتاباً، وأعطى ربعها لأخيه، فإن المبلغ المتبقي مع أحمد هو 10 ريالات؟ 

الاجابة الصحيحة  هي:

صواب. 

أحمد وتوزيع 40 ريالًا على أربعة أجزاء متساوية، يعني كل جزء يكون قيمته 40 ÷ 4 = 10 ريالات. بعد ذلك، أنفق نصف المبلغ الأصلي على شراء كتاب، وهو 10 ريالات ÷ 2 = 5 ريالات. لذا، بعد شراء الكتاب، يتبقى معه 10 - 5 = 5 ريالات.

ثم، أعطى أحمد ربع المبلغ الأصلي لأخيه، وهو 10 ريالات ÷ 4 = 2.5 ريالات. هذا يعني أنه أعطى 2.5 ريالات لأخيه.

إذاً، إذا كانت 5 ريالات هي المبلغ المتبقي مع أحمد بعد شراء الكتاب، فإنه بعد أن يعطي ربع المبلغ لأخيه، سيكون المبلغ المتبقي معه 5 - 2.5 = 2.5 ريالات.

وبما أن 2.5 ريالات هو ربع المبلغ الأصلي، فإن المبلغ الأصلي الذي كان مع أحمد هو 2.5 × 4 = 10 ريالات.

إذاً، يمكن تلخيص العملية بأن أحمد كان يمتلك 10 ريالات في البداية، وبعد شراء الكتاب وإعطاء ربع المبلغ لأخيه، بقي معه 10 ريالات.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل إذا كان لدى أحمد 40 ريالاً، قسمها إلى أربع أجزاء متساوية، أشترى بنصفها كتاباً، وأعطى ربعها لأخيه، فإن المبلغ المتبقي مع أحمد هو 10 ريالات؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...