بواسطة

حدد علامات حدوث التغير الكيميائي

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات المختلفة على أجهزة الجوال تعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم "حدد علامات حدوث التغير الكيميائي بيت العلم

" ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

حدد علامات حدوث التغير الكيميائي

الاجابة الصحيحة هي:

  • تغير اللون
  • انطلاق غازات
  • انطلاق حرارة وضوء

علامات حدوث التغير الكيميائي:

تغير اللون: يشير تغير لون المادة إلى حدوث تفاعل كيميائي. على سبيل المثال، عندما يتفاعل الحديد مع الأكسجين، يتغير لونه إلى اللون الأحمر.

انطلاق غازات: يدل انطلاق غازات من مادة على حدوث تفاعل كيميائي. على سبيل المثال، عندما يتفاعل حمض الهيدروكلوريك مع معدن الزنك، ينطلق غاز الهيدروجين.

انطلاق حرارة وضوء: يدل انطلاق حرارة أو ضوء من مادة على حدوث تفاعل كيميائي. على سبيل المثال، عندما يتفاعل المغنيسيوم مع الأكسجين، ينطلق ضوء ساطع وحرارة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال حدد علامات حدوث التغير الكيميائي
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...