بواسطة

إذا كان ثمن صندوق تفاح كتلته ٣ كجم ٢٧ ريالاً ، و ثمن صندوق آخر من التفاح كتلته ٥ كجم ٥٠ ريالاً ، فإن الصندوق الثاني للتفاح أقل ثمناً للكيلو جرام الواحد من الصندوق الأول للتفاح. صواب خطأ. 

في هذه الأيام هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات المختلفة على أجهزة الجوال بحيث تُعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يُفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ،وبذلك نقدم لكم" حل سؤال إذا كان ثمن صندوق تفاح كتلته ٣ كجم ٢٧ ريالاً ، و ثمن صندوق آخر من التفاح كتلته ٥ كجم ٥٠ ريالاً ، فإن الصندوق الثاني للتفاح أقل ثمناً للكيلو جرام الواحد من الصندوق الأول للتفاح. صواب خطأ بيت العلم" ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال، يتم استثارة العقل من أجل ايجاد أفضل إجابة ويبحث العديد من الأشخاص حله:

إذا كان ثمن صندوق تفاح كتلته ٣ كجم ٢٧ ريالاً ، و ثمن صندوق آخر من التفاح كتلته ٥ كجم ٥٠ ريالاً ، فإن الصندوق الثاني للتفاح أقل ثمناً للكيلو جرام الواحد من الصندوق الأول للتفاح. صواب خطأ

الاجابة الصحيحة هي:

خطأ.

للتحقق من ذلك، سنقوم بحساب سعر كيلو التفاح في كل صندوق:

الصندوق الأول:

السعر: 27 ريال

الكتلة: 3 كجم

سعر الكيلو: 27 ريال / 3 كجم = 9 ريال/كجم

الصندوق الثاني:

السعر: 50 ريال

الكتلة: 5 كجم

سعر الكيلو: 50 ريال / 5 كجم = 10 ريال/كجم

من خلال المقارنة، نجد أن:

سعر كيلو التفاح في الصندوق الأول: 9 ريال/كجم

سعر كيلو التفاح في الصندوق الثاني: 10 ريال/كجم

لذلك، فإن سعر كيلو التفاح في الصندوق الأول أقل من سعر كيلو التفاح في الصندوق الثاني.

الاستنتاج:

الصندوق الأول للتفاح أرخص من الصندوق الثاني للكيلو جرام الواحد.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا كان ثمن صندوق تفاح كتلته ٣ كجم ٢٧ ريالاً ، و ثمن صندوق آخر من التفاح كتلته ٥ كجم ٥٠ ريالاً ، فإن الصندوق الثاني للتفاح أقل ثمناً للكيلو جرام الواحد من الصندوق الأول للتفاح. صواب خطأ؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...