بواسطة

التمثيل بالأعمدة أدناه يمثل فصول السنة المفضلة لعدد من الطلاب أي العبارات الآتية صحيحة؟؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

التمثيل بالأعمدة أدناه يمثل فصول السنة المفضلة لعدد من الطلاب أي العبارات الآتية صحيحة؟؟

التمثيل بالأعمدة أدناه يمثل فصول السنة المفضلة لعدد من الطلاب أي العبارات الآتية صحيحة؟. يستخدم تمثيل البيانات بشكل رئيسي في التعبير عن البيانات العددية، والتي غالباً ما تكون على شكل نسب مئوية، في علم الإحصاء. والتمثيل بالأعمدة هو عبارة عن شكل من أشكال التمثيل، والذي يشبه الأعمدة في شكله الخارجي. وغالباً ما يتم تمثيل البيانات التي تمتلك جانبين من جوانب المقارنة. فما هو المقصود بالتمثيل بالأعمدة في الإحصاء. 

تعريف التمثيل بالأعمدة

التمثيل بالأعمدة هو عبارة عن أحد الوسائل التعبيرية، والتي تستخدم لتمثيل البيانات الإحصائية في الرياضيات. وسمي التمثيل بالأعمدة، لأنه يتم تمثيل كل جزء من البيانات على شكل طولي يشبه العمود، بحيث يعبر عن القيمة العددية للمتغير المتواجد على المحور الأفقي. ومن الجدير ذكره، أنه يتم استخدام محاور الربع الأول في المستوى الديكارتي لتمثيل البيانات بالأعمدة. 

في التمثيل أدناه ، عدد الطلاب الذين يفضلون فصل من فصول السنة :

عند تمثيل البيانات بالأعمدة، يراعى كون وجود متغيرين في البيانات الرقمية، بحيث يتأثر كل متغير بالمتغير الآخر في نفس الاتجاه. فعلى سبيل المثال، في السؤال “فصول السنة المفضلة لعدد من الطلاب”، المتغير الأول هو عبارة عن: فصول السنة وهي أربعة فصول، والمتغير الثاني وهو عبارة عن عدد من الطلاب. فالعبارة التي تنطبق على تمثيل فصول السنة المفضلة للطلاب بالأعمدة، هي: فصل الصيف هو الفصل الأكثر تفضيلاً. 

حل سؤال التمثيل بالأعمدة أدناه يمثل فصول السنة المفضلة لعدد من الطلاب أي العبارات الآتية صحيحة؟

الحل الصحيح: فصل الصيف هو الفصل الأكثر تفضيلاً. 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
التمثيل بالأعمدة أدناه يمثل فصول السنة المفضلة لعدد من الطلاب أي العبارات الآتية صحيحة؟؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...