بواسطة

ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره؟

ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره. تعتبر النباتات من الكائنات الحية التي تصنف ضمن مملكة النباتات، حيث تمتلك النباتات مجموعة من الخصائص التي تميزها عن غيرها من الكائنات الحية، فمن ناحية هي ذاتية التغذية. ومن ناحية أخرى فالنباتات ذاتية الموضع ولا يمكنها التنقل من مكانها. وتمتلك بعض النباتات خاصية تكون الأزهار. فما هو مفهوم الأزهار في النباتات، وما هي خصائص الأزهار. 

ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره لماذا

تقسم النباتات في المملكة النباتية إلى قسمين رئيسيين، هما: النباتات الزهرية، والنباتات اللازهرية. فالنباتات الزهرية هي النباتات التي تعمل على تكوين الأزهار في موسم الربيع، وذلك كتمهيد للحصول على البذور، ومن ثم الثمرات. وللأزهار مجموعة من الأشكال والألوان والروائح المختلفة من نبتة لأخرى. وتتميز النباتات الزهرية بأنها نباتات معمرة وطويلة السيقان والأغصان. 

ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره لجذب الملقحات

الأزهار هي الجزء الملون من النبتة، وذات رائحة عطرة. والمسؤول عن “عملية التكاثر في النبات”، حيث يعمل على تكوين البذور. حيث تتكون الزهرة من أعضاء تذكير وتأنيث مسؤولة عن تلقيح النبات بحبوب اللقاح، سواء من الزهرة نفسها، أو من زهرة إلى أخرى. وبالتالي فإن الأزهار هي المسؤولة عن إنتاج الثمار في النباتات.

حل سؤال ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره؟

الحل الصحيح: العبارة صحيحة. 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...