بواسطة

ماصحة العبارة التالية اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ماصحة العبارة التالية اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية؟

ماصحة العبارة التالية اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية. تعتبر الزخارف الإسلامية من مظاهر الحضارة الإسلامية في الجانب الفني، فلقد برع الفنانون المسلمون في العديد من المجالات الفنية، كان من ضمنها الزخرفة. حيث استخدمت في تزيين العديد من المساجد من الداخل، إضافة إلى تزيين القصور، والمباني المعمارية. بالإضافة إلى استخدامها على الأواني، وغيرها. فما هي خصائص الزخرفة في الفن الإسلامي. 

ماصحة العبارة التالية اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية 1 نقطة

انتشر فن الزخارف الإسلامية بكثرة بعد الفتوحات الإسلامية التي طالت العديد من البلدان. وتتميز الزخارف الإسلامية بعدد من المزايا والخصائص، والتي تتمثل في: اللانهائية وهي استمرار فن الزخارف، وعدم توقفه عند مرحلة معينة، بل تم التنويع في الزخارف بما يتناسب مع الدين الإسلامي. إضافة إلى تكرار الزخارف بشكل متناسق، بعيداً عن تجسيد الكائنات الحية، والاكتفاء بالزخارف النباتية، والهندسية، والخطية.

ماصحة العبارة التالية اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية 2 نقطة صواب خطأ

تعتبر عبارة “اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية” هي عبارة صحيحة، حيث أن اللانهائية تعني امتداد الزخارف الإسلامية إلى مدى لا يمكن التنبؤ بحدوده من قبل العقل البشري. ويلتزم الفنان المسلم على الرغم من لا نهائية الزخارف، بالمساحة المحصورة لرسم الزخارف، سواء على الجدران، أو الأسقف، وما بخلاف ذلك.

حل سؤال ماصحة العبارة التالية اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية؟

الحل الصحيح: صواب. 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ماصحة العبارة التالية اللانهائية تعتبر من مزايا وخصائص الزخارف الاسلامية؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...