بواسطة

بناء على المعلومات المقدمة في النص اذا توقف نقل النسخة الجديدة بعد ٥٠ دقيقة؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

بناء على المعلومات المقدمة في النص اذا توقف نقل النسخة الجديدة بعد ٥٠ دقيقة؟

.

بناء على المعلومات المقدمة في النص اذا توقف، علم الوراثة هو أحد العلوم الحياتية المهمة المتواجدة في الطبيعة، كونها تهتم بدراسة الجينات وكيفية انتقالها بين الأجيال من جيل لاخر، وذلك للحفاظ على الجنس البشري من الانقراض، والسماح له بالتكاثر، ويعتبر العالم جيرجور مندل هو مؤسس علم الوراثة، والان سنتعرف على عدد الجينات الكاملة التي تم نقلها إلى البكتيريا المتلقية.

بناء على المعلومات المقدمة في النص اذا توقف نقل النسخة الجديدة

قبل التعرف الى حل السؤال لا بد من التعريف البكتيريا وهي عبارة عن كائنات حية دقيقة وحيدة الخلية، لا ترى بالعين المجردة، ويتم رؤيتها بالمجهر الالكتروني فيتم تكبيرها الاف المرات لتتم الرؤية، يتم استخدامها العلماء ليتم التعديل عليها وراثياً، ومن ثم بعد ذلك تم استخدام التعديل الوراثي على الكائنات الحية الأخرى.

بناء على المعلومات المقدمة في النص اذا توقف نقل النسخة الجديدة بعد ٥٠ دقيقة من بدء النقل

يتم استخدام البكتيريا وتعديلها وراثياً وذلك للإنتاج كميات كبيرة من البروتينات للاستخدام الصناعي، ويتم نقل الجينات من البكتيريا المانحة وهي البكتيريا التي تقدم الجينات الى البكتيريا المتلقية وهي البكتيريا التي تستقبل الجينات.

حل سؤال بناء على المعلومات المقدمة في النص اذا توقف نقل النسخة الجديدة بعد ٥٠ دقيقة

الاجابة الصحيحة هي  نقل النسخة الجديدة بعد 50 دقيقة من بدء النقل فكم عدد الجينات الكاملة التي تم نقلها إلى البكتيريا المتلقية وهي 4.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...