في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

معدلات قبول الكليات الاهلية في العراق 2024؟

حل سؤال : معدلات قبول الكليات الاهلية في العراق 2024

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

معدلات قبول الكليات الاهلية في العراق 2024

معدلات  قبول الكليات الاهلية في العراق 2024، تعتبر العراق هي احدي الدول العربية التي توجد في قارة اسيا والتي تهتم الحكومة العراقية بالتعليم الجامعي حيث ان يوجد هناك الكثير من الكليات المختلفة والكليات الاهلية التي تضم الكثير من التخصصات والكليات المختلفة مثل الطب والصيدلة .

كم معدلات  قبول الكليات الاهلية في العراق 2024

يسعي الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة او البكالوريا في الجمهورية العراقية في البحث عن معدل القبول في الكليات الاهلية المختلفة من اجل الالتحاق بها في بداية العام الدراسي الجديد 2024/2024 والتي يكون لكل كلية معدل قبول مختلف عن الاخر .

نسبة معدلات  قبول الكليات الاهلية في العراق 2024

لقد قامت الجامعات العراقية بالاعلان عن معدلات القبول في الكليات الاهلية والتي تعتبر الجامعات الاهلية هي من اهم الجامعات التربوية في العراق والتي قامت بتخريج الكثير من الاطباء الاسنان والصيدلة والطب بشكل عام وتوفر لهم قدرة على الاختلاط بسوق العمل .

الاجابة الصحيحة:

  • تخصص الطب نسبة القبول 10% من خطة القبول والحدود الدنيا المسموحة للتقديم 85.
  • تخصص طب الاسنان والصيدلة والتخصصات الطبية والصحية الساندة نسبة القبول 20 % والحدود الدنيا المسموحة للتقديم 75.
  • التخصصات الاخري نسبة القبول 20% والحدود الدنيا المسموحة للتقديم ادني بخمس درجات عن الحدود الدنيا المعتمدة لسنة القبول وبما لا يزيد عن 60%.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...