بواسطة

هل يستمر معاش التقاعد بعد وفاة العسكري ومتى تم قطعه وفق الضوابط الداخلية المعدلة؟؟

حل سؤال : هل يستمر معاش التقاعد بعد وفاة العسكري ومتى تم قطعه وفق الضوابط الداخلية المعدلة؟

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

هل يستمر معاش التقاعد بعد وفاة العسكري ومتى تم قطعه وفق الضوابط الداخلية المعدلة؟

هل يستمر معاش التقاعد بعد وفاة العسكري ومتى تم قطعه وفق الضوابط الداخلية المعدلة، يعتبر المعاش بعد التفاعد والخدمة العسكرية الطويلة من أهم الاشياء التي يستند عليها الموظف لتلبية احتياجاته الحياتية بعد التقاعد وهو من الاشياء التي تكون في اطار الوفاء للموظف.

هل يستمر المعاش بعد وفاة العسكري

من الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت باصدار بيان توضح فيه أنه في حالة وفاة جندي في التدريبات العسكرية او المهام التدريبية والقتالية المتعددة يتم صرف راتب من الرتبة التي تكون فوق رتبته من أجل الوقوف بجانب اسر الجنود والعساكر.

متى يتم قطع المعاش التقاعدي للمستحق

حيث أنه اذا كانت الوفاة نتيجة الاصابة بمرض او عوامل الطقس يتم صرف معاش تقاعدي للورثة بما يعادل راتبه حين الوفاة، حيث ينص قانون التقاعد على صرف كامل الراتب للورثة في حالة الوفاة ويتم قطع المعاش عن الوريث في حال التخرج أو بلوغ سن 26عام.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...