بواسطة

شعب من المغول استوطن المناطق القطبية فما هو؟

حل سؤال : شعب من المغول استوطن المناطق القطبية فما هو

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

شعب من المغول استوطن المناطق القطبية فما هو

شعب من المغول استوطن المناطق القطبية فما هو ، هناك الكثير من الشعوب المختلفة بقوتها و سطوتها و نفوذها ، و من بين القبائل التي كان لها أثرا عظيما بالتاريخ هم المغول ، الذي كانوا قوة لا يستهان بها بالعهد القديم .

شعب المغول تاريخيا 

لقد تأسس المغول بواسطه بابور ،  وهو أمير جاجاتي تركي المغولي المسمى بجنكيز خان ، و قد كان حاكما لإمارة فرغانة  الصغيرة ،  الواقعة في شمال سلسلة جبال في عام 1494م  ، و كانت السياسة مغامرته المفضلة .

أقسام شعب المغول 

إن شعب المغول المستوطن بشمال المناطق القطبية  هم الشعب شمال الشرق الآسيوي ،  وهم عبارة عن شعوب قبلي يعيشون بالهضبة المنغولية ، وينقسمون لثلاث دول ، وهي الصين ومنغوليا وجنوب روسيا ، و عددهم بالصين هو 6 مليون نسمة  تقريبا ،  بينما بمنغوليا 3 مليون نسمة تقريبيا ، وفي روسيا حوالي مليون نسمة .

حل السؤال : شعب من المغول استوطن المناطق القطبية فما هو

  • الإجابة : شعب شمال شرق آسيا .
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...