في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية؟

حل سؤال : بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية

بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية ، يدرس علم الفيزياء ما يهمنا و يثير فضولنا  من المفاهيم الطبيعية المختلفة مثل الزمن و الحركة و الكتلة و غيرها.

من هو آينشتاين 

إن العالم الفيزيائي آلبرت آينشتاين ، هو ألماني المولد من سويسرا ، و لكنه حاصل على الجنسية الأمريكية ، من والدين يهوديين ، و يشتهر بكونه أب النسبية لوضعه نظرية النسبية العامة و الخاصة ، و حاز على جائزة نوبل بالفيزياء .

ما هي طاقة الربط النووي 

هي عبارة عن التماسك ما بين النويات بداخل الحيز بنواة الذرة ، حيث تكون كتلة النواة الأقل من المجموع لكتل مكوناتها ، و الظاهرة الخاصة بتكافؤ الطاقة و الكتلو هي طاقة متجمدة .

حل السؤال : بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية 

  • الإجابة الصحيحة هي: ط = ك.س².

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...