في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

ما الحكمة من الموت وهل هو النهاية التي لاحياة بعدها

ما الحكمة من الموت وهل هو النهاية التي لاحياة بعدها؟

حل سؤال : ما الحكمة من الموت وهل هو النهاية التي لاحياة بعدها

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ما الحكمة من الموت وهل هو النهاية التي لاحياة بعدها

ما الحكمة من الموت وهل هو النهاية التي لاحياة بعدها، قام الله عز وجل بخلق الانسان من أجل عمارة الارض وعبادة الله وحده والتي تعتبر تلك الحياة هي اختبار من الله عز وجل والتي يتم من خلالها دراسة الاشياء التي يحتاجها الفرد لكي يطيع الله.

الحكمة من الموت وهل هو النهاية التي لاحياة بعدها

قال الله سبحانه وتعالى في سورة الملك بعد بسم الله الرحمن الرحيم( الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ ) حيث تدل هذه الاية على الحياة والهدف منها.

هل الموت هو النهاية التي لاحياة بعدها

الموت هي الحقيقة التي سيقابها كل المخلوقات التي خلقها الله عز وجل والتي يتم من خلالها معرفة الامور التي بعد الموت وهي الحياة الاخرى ويوم الحساب وبعدها يدخل الانسان الجنة او النار وذلك على قدر أعماله في الدنيا.

الإجابة هي: خلق الله عز وجل الموت والحياة ليختبر الإنسان في هذه الدنيا، ثم يجازيه في الدار الآخرة، حيث يوجد الحياة بعد الموت عند الله اما في الجنة واما في النار بعد يوم الحساب.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما الحكمة من الموت وهل هو النهاية التي لاحياة بعدها؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...