في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

تعريف سياسة الاحتواء في الحرب الباردة

تعريف سياسة الاحتواء في الحرب الباردة؟

حل سؤال : تعريف سياسة الاحتواء في الحرب الباردة

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

تعريف سياسة الاحتواء في الحرب الباردة

.

تعريف سياسة الاحتواء في الحرب الباردة، الاحتواء هو سياسة استيراتيجية خارجية جيوسياسية تنتهجها الولايات المتحدة، ف الاحتواء هي سياسة الحرب الباردة التي استخدمتها الولايات المتحدة في منع الشيوعية وانتشارها عقب نهاية الحرب العالمية الثانية،فهي استجابة للاتحاد السوفيتي.

 سياسة الاحتواء هي 

سياسة الاحتواء جزء من الحرب الباردة التي انتهجتها الولايات المتحدة من باب الاستجابة للاتحاد السوفيتي وذلك بهدف رفع النفوذ الشيوعي في اسيا واوروبا الشرقية وافريقيا وامريكا اللاتينية، فهي حالة وسطية ما بين الانفراج والتراجع.

الحرب الباردة هي 

قام الامريكي الدبلوماسي جورج كينان بصياغة اساسات المذهب عام ١٩٤٦ ميلادي في برقية، وذلك بعد الحرب العالمية الثانية، بولاية هاري ترومان الرئيس الامريكي، وانتشرت هذه السياسة في الحروب عبر التاريخ.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
تعريف سياسة الاحتواء في الحرب الباردة؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...