في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

طبيعة عمل قوات الأمن الدبلوماسي

طبيعة عمل قوات الأمن الدبلوماسي؟

حل سؤال : طبيعة عمل قوات الأمن الدبلوماسي

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

طبيعة عمل قوات الأمن الدبلوماسي

طبيعة عمل قوات الأمن الدبلوماسي، تعتبر هذه القوات التي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والتي من وظائفها الاساسية القيام بحماية الشخصيات والوفود والهيئات الدبلوماسية التي تزور المملكة العربية السعودية.

مهام قوات الأمن الدبلوماسي في السعودية

من الجدير بالذكر انه يوجد العديد من الوظائف التي يقوم بها عناصر قوات الامن الدبلوماسي والتي نذكر منها القيام بتأمين وحماية المنشات الدبلوماسية في السعودية مثل السفارات الاجنبية، وتامين الشخصيات الدولية الهامة وحماية المقرات التي تتبع وزارة الداخلية وتامين عملية الحج.

شروط العمل في قوات الأمن الدبلوماسي

يوجد عدة شروط من أجل القبول في العمل بالامن الدبلوماسي وهي ان تكون سعودي الجنسية ومقيم فيها لا يقل عمر المتقدم عن 17 عام ولا يزيد عن 30 عام وحائز على شهادة الثانوية العامة واجتياز الكشف الطبي والمقابلة الشخصية ووجود لاياقة بدنية عالية.

الإجابة هي: 

  1. تأمين وحماية المنشآت الدبلوماسية مثل السفراء .
  2.  تأمين الشخصيات الدبلوماسية.  
  3. حماية كافة المقرات والمنشآت والهيئات التي تتبع وزارة الداخلية السعودية . 
  4.  تأمين عملية الحج والحجاج .
  5.  تنظيم كافة التحركات و الإنتقالات للحجاج أثناء تأدية شعائر الحج. 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
طبيعة عمل قوات الأمن الدبلوماسي؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...