بواسطة

كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات

كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات؟

حل سؤال : كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات

.

كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات ، هناك العديد من السلبيات التي تترتب على تعاطي الشخص للمخدرات ، والتي تعود بالسوء على الشخص نفسه وعلى الوسط المحيط به والمتفاعل معه ، ويعتبر تعاطي الفرد المخدرات من أبرز النواقيس التي تدق الخطر ، وعليه يجب أن يكون هناك مسؤولية من العائلة والمجتمع من أجل الوصول الى حل صحيح  لتعاطي المخدرات . 

 كيف يتعامل المجتمع مع متعاطي المخدرات 

نرى الكثير من المجتمعات التي تقوم بنبذ متعاطي المخدرات ، والنظر اليه بنظرة استحقار ، ولكن هذا السلوك غير صحيح ، فالكل يخطئ ، ولعلها تكون الخطوة الاولى في علاجه هي النظر اليه بايجابية على انه سيقلع عن مثل هذا الفعل .

لا ينبذ المجتمع متعاطي المخدرات ويقبل التعامل معه 

المجتمع عادة ما ينبذ أصحاب الاخلاق السيئة ، وخاصة المجتمعات الاسلامية ، وبالتالي فان الشخص الذي يتعاطى المخدرات يجب أن يتعرض للنبذ من قبل المجتمع حتى يقلع عما بدر منه من تعاطي المخدرات  . 

حل سؤال كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات

  • تحذيره من جلسات السوء، تذكيره بمخافة الله سبحانه وتعالى وتوبة، الابتعاد عن تانيبه ولومه واهانته.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف تتعامل الأسرة مع متعاطي المخدرات؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...