بواسطة

العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات تٌسمى ب (1 نقطة)

حل سؤال : العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات تٌسمى ب بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات تٌسمى ب

العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات تٌسمى ب، الكيمياء في حياتنا أصبحت جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان والصناعات الكيمائية، فلا غنى عنها أبداً، حيث تساهم الكيمياء في مختلف الصناعات، كما أنها تدخل في الصناعات البلاستيكية والعضوية، والأدوية بمختلف أنواعها وطرق علاجها، وفي صناعة الأسلحة الثقلة، والكثير من المنتجات التكنولوجية الحديثة، فأصبحت الكيمياء دليل لتقدم المجتمعات وازدهارها، وتقوية الدول على المستويين العلمي والعسكري.

العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات تٌسمى ب

العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات تٌسمى ب، ما هي العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات؟ عملية الأكسدة هي عبارة عن عملية يتم فيها فقدان الكترون من قبل الذرة أو الجزيئات أو الأيونات التي ينتج عنها زيادة في الشحنة الموجبة، أو نقصان في الشحنة السالبة.

تعريف الإرجاع

عملية الإرجاع عبارة عن نوع من أنواع التفاعلات الكيميائية، وهي تفاعلات يحدث من خلالها تغيير في عدد أكسدة ذرات المواد المتفاعلة، بسبب انتقال الإلكترونات بينها، فالإرجاع معاكس لعملية الأكسدة، فهو يحدث عند اكتساب الجزيء أو الذرة أو الأيون إلكترون واحد أو أثر.

إجابة السؤال العملية التي تفقد فيها المادة الكترونات تٌسمى ب

الإجابة هي: عملية الأكسدة.


مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...