بواسطة

بحث الصف الاول الثانوي الفني تخصص المعدات الثقيلة. 

مرحبا بكم زوارنا الكرام على الفجر للحلول يسرنا ان نقد لكم معلومات عن حل سؤال :

مقدمه بحث الصف الاول الثانوي الفني تخصص المعدات الثقيلة

مقدمة البحث 

يعتبر تخصص صيانة وإصلاح المعدات الثقيلة ، بشٌعبة المركبات من التخصصات الرئيسية والهامة في مجال التشييد والبناء ، وتحرك التربية ، وتمهيد الطرف والإعتماد عليها في كثير من المجالات .

وحتى تفي المعدات الثقيلة بالعمل المطلوب وبالشكل السليم والآمن ، يجب أن تُجرى لها عمليات الصيانة الدورية التي تضمن للمعدات الثقيلة ، أداء عملها بشكل كامل .

عناصر البحث 

    المعدات الإنشائية من حيث التركيب - طريقة التشغيل .

    الرافع على هيئة كابولي .

    النقل الحلزوني الأفقي - الرأسي .

    المناول النيوماتيكي ذو الضغط التخلخلي .

    المناول النيوماتيكي ذو الضغط الموجب .

    إجراءات الأمن والسلامة .

    مبين صغط الزيت - مبين درجة حرارة مياه التبريد .

    مبين سرعة دوران المحرك .

    المركبة من حيث الوظيفة - وأجزائها ونظام العمل .

    مٌصطلح النيوماتك pneumatic.

    العلاقة بين الضغط الجوي - النسبي - المطلق .

    أنواع ضواغط الهواء من حيث التركيب

    طريقة العمـــــــــــل .

موضوع البحث 

منظومات تشغيل المعدات الثقيلة ، لكي تفي المعدات الثقيلة بالعمل المطلوب بشالكل السليم والآمن ، يجب أن تجري لها عمليا الصيانة الدورية .

التي تضمن للمعدات الثقيلة أداء عملها بشكل كامل ويتم ذلك من خلال المعلومات والمهارات الأساسية لجميع أعمال الصيانة في الآليات الثقيلة .

والتجهيزات المختلفة لها وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة ، من الأجزاء الرئيسية بالمعدة محرك الديزل ، لذلك يجب التعرف على خواص وأداء محرك الديزل .

بحث تخصص المعدات الثقيلة

مع استعراض نسبة تكوين الخليط والعلاقة بين العزم وسرعة الدوران والعلاقة بين القدرة وسرعة دوران المحرك ، والعلاقة بين استهلاك الوقود وسرعة دوران المحرك .

توجد علاقة بين الجودة الحجمية وسرعة دوران المحرك ، من خلال الرافع الكابولي والناقل الحلزوني .

كما يوجد المناول النيوماتيكي ذو الضغط ، الذي يحافظ على ضغط المركبة ، ويحفظ توزانها ، مع مراعاة اجراءات الأمن والسلامة قبل وأثناء تشغيل المعدة .

تعتبر الأنظمة الكهربائية المساعدة ، أساسية وهامة جدا لأانها تعطي للمشغل الحالة العامة والفنية وسلامة أداء المحرك ، ومن هذه الأنظمة الكهربائية المساعدة المبينات الكهربائية .

توجد أنواع المٌبينات التي توضح كمية الوقود -الحراري - ذو ملفى التعامل ، ومبين ضغط الزيت - ومبين درجة الحرارة مياه التبريد ، ذو ملفي التعادل .

ويجب ضغط سرعة دورات المحرك ، ومبين السرعة للمركبة ، من حيث الوظيفة ، وأجزائها ، ونظام العمل مع الإستعانة بالرسم ومواعاة كتابة مصطلحات الإستخدام باللغة الانجليزية .

من أهم المصطلحات المستخدمة هو التيوماتك : وهو يٌشير إلى التحكم في المنظومات الآلية بالهواء المضغوط ، وتعرض البحث لأهمية الهواء ومميزاته كوسيط تشغيل .

لتوضيح العلاقات التي تربط بين الضغط الجوي - والنسبي - والمطلق ، وأنواع ضواغط الهواء من حيث التركيب ، وطريقة العمل المناسبة .

تعتبر الوظيفة الأولى لنظام حساب التكاليف هو حساب المصروفات بطريقة تمكن من معرفة التكاليف الكلية للمنتج ، مع استعراض الإعتبارات المتبعة في التكاليف .

لابد من توضيح استخدامات وأهداف التكاليف من حيث تصنيفات التكاليف وطرق حساب التكاليف الكلية للمنتج ، مع استعراض الإعتبارات المتبعة في التكاليف .

إن السلامة العامة ، والسلامة المهنية ، هى مطلب وهدف أساسي ، يجب علينا تحمل المسؤولية في أعمال التفتيش عن مخاطر الكهرباء وطرق الوقاية من مخاطرها .

لابد أن نتعاون مع الدولة في منع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد ، من خلال التعقيم اليومي لليد ، وتعقيم الآلات والمعدات المستخدمة .

حيث ان وزارة الصحة والسكان المصرية قد استعرضت الأضرار  التي تنتج نتيجة الإستهتار ، بتنفيذ الإجراءات الوقائية ، لمنع انتشار الوباء .

لذلك يجب علينا حماية نفسك وأسرتك والمجتمع ، من خلال التباعد الإجتماعي ، منع التجمعات ، لمنع انتشار فيروس كورنا في البلاد .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
بحث الصف الاول الثانوي الفني تخصص المعدات الثقيلة
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...