بواسطة

اختار خلقا من اخلاق الاسلام مع الاستدلال من القران والسنه النبويه؟

حل سؤال : اختار خلقا من اخلاق الاسلام مع الاستدلال من القران والسنه النبويه

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

اختار خلقا من اخلاق الاسلام مع الاستدلال من القران والسنه النبويه

أختار خلقا من أخلاق الإسلام مع الإستدلال من القرآن والسنة النبوية ، إن ديننا الإسلامي الحنيف هو دين الأخلاق السامية والفاضلة الحميدة ،  التي تسموا وترتفع بنا عن الرذائل والسوء ،  وتجعل مجتمعنا مجتمعا صالحا كامل الأرجاء قويا ومتينا .

بعض أخلاق المسلمين 

هناك الكثير من الأخلاق الرفيعة التي حثنا عليها الإسلام ،  مثل الصدق والأمانة والإخلاص والصبر و غيرها الكثير الكثير ،  منها ما استدللنا عليه بالنصوص الشرعية ،  ومنها ما جاءنا بالسنة النبوية ،  ومنها ما رأيناه من صفات الأنبياء والصحابة الكرام .

ما ثمرة خلق الصبر 

إن الصبر من أكثر الاخلاق التي تحتاج للقوة والثبات وسعة الخلق ،  فهي من أخلاق المسلمين الفاضلة الرفيعة ، الذي استدللنا عليها من القرآن وكذلك السنة النبوية ،  ومن ثمراتها بأن الصابر ينال أجره دون حساب ، كما أنه يظفر بمحبة الله ، و أنها من أهم أسباب دخول الجنة .

حل السؤال : أختار خلقا من أخلاق الإسلام مع الإستدلال من القرآن والسنة النبوية 

  • الإجابة الصحيحة : خلق الصبر .
  • القرآن الكريم: فقد قال الله عز وجل في آيته الكريمة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}.
  • السنة النبوية: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: “مَن يَصبِرْ يُصبِّرْه اللهُ، وما أُعْطِيَ أحدٌ عطاءً هو خيرٌ وأوسَعُ مِنَ الصَّبرِ” .
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...