في تصنيف عام بواسطة

معلومات عن محلية الفشقة ؟

حل سؤال : معلومات عن محلية الفشقة

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

معلومات عن محلية الفشقة

معلومات عن محلية الفشقة، تعتبر هذه المحلية من المحليات المهمة في دولة السودان العربية والتي تقع في ولاية القضارف والتي تتميز بوجود مساحات واسعة من الاراضي الزراعية الخصبة التي يتم انتاج الكثير من المحاصيل الزراعية منها.

كم يبلغ مساحة محلية الفشقة

من الجدير بالذكر أن محلية الفشقة تقع على ارتفاع 537 متر فوق سطح البحر وهي من المدن التي تقع على الحدود بين السودان وأثيوبيا بمسافة 168كيلو متر وتبلغ مساحتها الاجمالية 5700كيلو متر مربع وهي من أهم المناطق الزراعية التي يوجد بها موارد مائية.

لماذا سميت محلية الفشقة بهذا الاسم

سميت محلية الفشقلة بهذا الاسم بسبب اللفظ السوداني الذي يدل على المناطق الطبيعية وهي المناطق التي توجد بها عوازل مائية مثل الانهار والمجاري والخيرات التي تفصل بين الاراضي الزراعية حيث حدث نزاع عليها بين اثيوبيا والسودان وقامت القوات السودانية بالسيطرة عليها في العام 2024م.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...