في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

البهتان هو ذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة. صواب خطأ؟

حل سؤال : البهتان هو ذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة. صواب خطأ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

البهتان هو ذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة. صواب خطأ

البهتان هو ذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة. صواب خطأ، يعتبر مصطلح بهتان من المصطلحات العربية التي وردت في القران الكريم والتي تدل على الكذب والذي يعد من الاشياء التي حرمها الله عز وجل وحذر منها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يعرف البهتان في القران الكريم  بذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة

قال الله تعالى في محكم التنزيل بعد بسم الله الرحمن الرحيم( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) حيث دلت على النساء وصفاتهم المميزة والصفات السيئة مثل الكذب والبهتان.

يعرف البهتان بذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة

يعتبر المجتمع الاسلامي من المجتمعات التي تقوم على الكثير من العلاقات المتميزة التي يتم من خلالها القيام بعمل العديد من الانشطة التي يحتاجها الانسان للقيام بعمل الكثير من الاجراءات التي يحتاجها الانسان في حياته.

الإجابة هي: العبارة خاطئة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
البهتان هو ذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة. صواب خطأ؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...