بواسطة

من هم الثلاثه من الصحابه الذين تشتاق اليهم الجنه

من هم الثلاثه من الصحابه الذين تشتاق اليهم الجنه؟

حل سؤال : من هم الثلاثه من الصحابه الذين تشتاق اليهم الجنه

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

من هم الثلاثه من الصحابه الذين تشتاق اليهم الجنه

.

من هم الثلاثه من الصحابه الذين تشتاق اليهم الجنه، تشتاق الجنة كما ورد الى ثلاثة من الصحابة الذين تربطهم رابطة قوية جدا ومتينة مع النبي محمد صل الله عليه وسلم، وعاشروا النبي ولازموه كثيرا في حياته الا وهم: علي بن ابي طالب، سلمان الفارسي، وعما ربن ياسر رضوان الله عليهم.

 الذين تشتاق اليهم الجنه هم

علي بن ابي طالب ابن عم النبي محمد عليه السلام، متزوج من فاطمة ابنة النبي، الاحب لقلب ابيها، فهو اول من امن وصدق النبي عليه السلام من الصبيان، فقد ولد علي قبل بعثة النبي بعشرة اعوام، ورابع خليفة راشدي مسلم.

الثلاثة الذين تشتاق لهم الجنة

سلمان الفارسي الصحابي الذي ولد في رام هرمز احدى قرى بلاد فارس، كان قومه يعبدون النار، ولم يقتنع بما يعبد قومه، ف انطلق يبحث عن الدين الحق، واعلن اسلامه مع مجيئ الاسلام، فيكون اول شخص فارسي يدخل بالاسلام.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...