بواسطة
سؤال علمي وديني:
لماذا الارض لم تمتص الدم مثله مثل اي سائل ؟معلومات موفيدة تستحق القراءة

لماذاالارض لم تمتص الدم مثله مثل اي سائل

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
سؤال علمي وديني
لماذا الارض لا تمتص الدم ،اليس هو سائل ؟
اجابة السؤال
لماذا لا تشرب الأرض الدم :
هناك سببين
احدهما علمي والآخر ديني
اما السبب العلمي : لان جزيئات الدم اكبر من المسام الموجوده ف الارض فيسبب هذا تجلط للدم ،وجزيئاته المقصود بها الصفائح الدموية تتخر ويصعب على مسامات الارض امتصاصها
أما السبب الديني :
فهو عندما قتل #قابيل اخاه #هابيل ودفنه ، جاء سيدنا آدم وسأل علي ابنه هابيل فقالوا له ان اخاه قد قتله فقال اين دمه ، قال لقد شربته الارض.
فدعا قائلا لعن الله ارضا شربت من دم ابن ادم
ومنذ ذلك الحين ومحرم علي الارض ان تشرب أي دم.
 
وجاء في "غريب الحديث" لابن قتيبة، و"تاريخ دمشق" عن وهب بن منبه: أن الأرض نَشِفَت دم ابن آدم المقتول، فلعن آدم الأرض، فمن أَجْل ذلك لا تنشْفَ الأرض دماً بعد دم هاَبيل إلى يومِ القيامة. اهـ.
 
وروي أن آدم عليه السلام سافر إلى مكة وجعل قابيل وصيآ على بنيه فقتل ((قابيل)) ((هابيل))، فلما رجع آدم قال: أين هابيل؟ قال لا أدري! فقال آدم: اللهم اللعن أرضًا شربت دمه.. ومن ذلك الوقت ما شربت الأرض الدم..
 
وروى علي بن إبراهيم عن الإمام علي بن الحسين (رضي الله عنه) أنه: لما سولت لقابيل نفسه قتل أخيه، لم يدر كيف يقتله حتى جاء إبليس فعلمه فقال ضع رأسه بين حجرين ثم اشدخه، فلما قتله لم يدر ما يصنع به، فجاء غرابان فأقبلا يتقاتلان، حتى قتل أحدهما صاحبه ثم حفر الذي بقي على الأرض بمخالبه، ودفن صاحبه قال ﴿قابيل يا وَيْلَتى عَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هذَا الْغُرابِ فَأُوارِيَ سَوْأَةَ أَخِي﴾، فحفر له حفيرة ودفنه فيها.
 
فرجع قابيل إلى أبيه، ولم يكن معه هابيل، قال آدم: أين تركت ابني فقال قابيل أرسلتني عليه راعيًا، فقال انطلق معي إلى مكان القربان، وأحس قلب آدم بالذي فعل قابيل، فلما بلغ مكان القربان استبان قتله، فلعن آدم الأرض التي قبلت دم هابيل، ولذلك لا تشرب الأرض الدم، فانصرف وبكى على هابيل أربعين يومًا و ليلة.
 
المصادر: شبكة المعارف الإسلامية، وإسلام ويب.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...